الاثنين، 25 سبتمبر 2017

4 خطوات لنوال الخلاص

كنت من قبل نشرت عدة تدوينات عن كيفية نوال الخلاص والوصول الى الله ومنها:


اعود اليوم فاذكر الخطوات باختصار.

1- الانسان خاطئ: "اذ الجميع أخطأوا وأعوزهم مجد الله"(روميه 3 : 23)، وهو ما تعبر عنه الصورة السابقة بوضوح. في الصورة شخص يظن انه غير محتاج للخلاص. لكن هذا يكون لفترة قصيرة في الحياة يكون الانسان غير شاعر بعد بثقل ذنوبه وبحاجته الى مخلص. معظم الناس الذين اراهم حولي اشعر بكم شعورهم بالذنب.. يكفي ان اذكر لك عن تلك النبذ التي توزع والتي يمكنك ان تقرأ فيها العبارة التالية: "ان فعلت كذا... وكذا... ستغفر لك الف الف سيئة ويمنحك الله الف الف حسنة".
يسوع المسيح هو الطريق الوحيد ليصل الإنسان إلى الله.. هو الوسيط الوحيد بين الله والناس.. وهذا دلت عليه حوادث كثيرة من العهد القديم . حينما نزل الله على جبل سيناء كان الجبل يشتعل بالنار ويصعد دخانه عاليا والجبل يرتجف بزلزلة وتسمع اصوات رعود وابواق. خاف الشعب وقالوا لموسى لا يتكلم الله معنا لئلا نموت.."(تث18). لقد علم الشعب انهم لا يحتملون الاستماع الى الله مباشرة لذلك كان لابد من وجود وسيط. وهذا الشعور والاقتراح امتدحه الرب وقال لموسى "حسنا تكلم هذا الشعب" وبعد ذلك اعطاه الرب هذا الوعد "يقيم لك الرب الهك من وسطك نبيا .. ومن لا يسمع لكلام هذا النبي انا اطالبه" انها نبوة عن المسيح الذي قال "ما اعطاني الاب به اتكلم.. لم اتكلم من نفسي".

2- الله يحبك: ولديه خطه رائعة لحياتك "لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكى لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية."(يوحنا 3: 16).


3- المسيح مات بدلاً عنك: "ولكن الله بين محبته لنا ونحن بعد خطاه مات المسيح لأجلنا"(روميه 5:8) والمسيح قام منتصراً على الموت "أراهم أيضاً نفسه حياً ببراهين كثيرة بعدما تألم وهو يظهر لهم أربعين يوماً ويتكلم عن الأمور المختصة بملكوت الله "(عمال 1: 3). المسيح هو الطريق الوحيد "قال يسوع: أنا هو الطريق الوحيد والحق والحياة ليس أحد يأتى الى الآب إلا بي"(يوحنا 14: 6). لقد عبر الله الهوه التى تفصلنا عنه بأن أرسل ابنه يسوع المسيح ليموت على الصليب بدلاً عنا. الله قدوس .. الانسان خاطئ .. وهناك هوه عظيمة تفصل بين الاثنين.


4- اقبل المسيح: "أما كل الذين قبلوه فأعطاهم سلطاناً أن يصيروا أولاد الله أى المؤمنون بإسمه"(يوحنا 1 : 12). نحن نقبل المسيح بالإيمان "لأنكم بالنعمة مخلصون بالإيمان وذلك ليس منكم هو عطية الله ليس من أعمال كى لا يفتخر أحد"(افسس 2 : 8-9). يتم ذلك بدعوته أن يملك على حياتنا. صل معي هكذا: 
انا اؤمن بفدائك ايها الرب يسوع للبشر واقبلك في قلبي وحياتي واؤمن انك منحتني حياة ابدية. امين