الثلاثاء، 30 مايو 2017

ماذا تنتظر منك زوجتك؟

المرأة حينما تكون سعيدة في زواجها تتفنن في اسعاد افراد اسرتها. ما الذي يسعد الزوجة او سؤال بطريقة اخرى: ما الذي تنتظره المرأة من زوجها؟
انها تنتظر منه 5 اشياء هامة، وهي:
1- الحب الحقيقي:
اول شئ تريده المرأة هو الحب. "كن حنونا عليها" هي اول وصية للرجل في الاكليل المقدس. ترجمة الحب عند المرأة هو الحنو. "ما يسر قلبها" غير القواعد العامة حاول ان تعرف ما يسعدها. اجتهد ان تمنحه لها. بداية من الكلمة الحلوة، .. الهدايا.. المفاجأة.. الوقت..
"ايها الرجال احبوا نساءكم و لا تكونوا قساة عليهن"(اف6). القسوة صفة للشيطان، ولا يتعلل اي رجل باختلاف الثقافات.
انظر للمسيح في محبته لنا وتضحيته لاجلنا، ونتعلم منه.
الحب وصية كتابية خاصة بالزواج غير الحب العادي. حكمة الرسول بولس وهو بتول. خص المرأة بالحب، وخص الرجل بالهيبة: الاحترام والكرامة من جانب المرأة والحنو من جانب الرجل.
لا يوجد امرأة لا تحتاج الى وقت.. تحتاج لمسات رقيقة حانية -ليس لها علاقة بالجنس- ..
تحتاج المشاركة في اهتماماتها ومواقف حياتها..

عظة للقس ابونا داود لمعي بعنوان:
الاختلافات بين الرجل والمرة:

عظة للقس داود لمعي بعنوان:
ماذا تنتظر منك زوجتك؟
انا محتاج اسمع للمسيح وهو يتحدث للسامرية. لان كل امرأة تأتي عليها اوقات تكون عصبية.. للاسف كل الرجال يظنون ان السيدات يتطلعن الى القيادة. لا، تركيبتها الطبيعية انها تحتمي في احد.
خطأ حواء انها اخذت القرار فاكلت واعطت لزوجها. وادم لم يراجعها..
2- اسمع لامرأتك:
ليس هذا معناه انك سوف توافقها.. لا فقط الاستماع!.. اسمع بعينيك، بابتسامتك، اسمع بايديك اي وانت تربت على كتفها..
3- الثقة وعدم الشك:
وهو تعليم كتابي. با لتعاسة البيت الذي ينعدم فيه الثقة. لا يثق فيه كيف تنفق المال. الثقة انت تبدأها.. لو اعطتها الثقة سوف تظهر لك جدارتها.. "بها يثق قلب زوجها"(ام31).
كل النساء تقريبا يعانين من صغر النفس.. وعلاجها الاساسي ثقة زوجها، لانها ستعيش بسعادة. الثقة لا تعني القاء المسئولية كاملة.
4- تحتاج القيادة والمسئولية:
تحتاج للثقة في زوجها المسئول. هناك البعض ليسوا رجالا تماما، يترك المسئولية..  تنتظر ان يكون زوجها ان يتصدر للمشكلة. يعقوب حينما عرف ان عيسو خارج للانتقام منه، وضع النساء في المقدمة، ولما قضى الليل مع الله، خرج في الفجر وتقدم الصفوف، حتى لو عيسو سيقتلنا، انا سأكون اول واحد.
ان المرأة تريد ان تقول لك "يا بابا" لكن للاسف لا يسمح لها.. انها تريد ان ترى في زوجها نوع من الابوة.. حينما تكون ضعيفة تريد ان ترى فيك ابوة حتى لو لم يكن لديكما اطفال.. فكرة الرأس. المسئولية وليست الرئاسة..
هناك كتاب "silent Adam"  ترك حواء تحكي مع الحيات. حينما قالت له كل، اكل. كان المفروض ان يناقشها.
5- تنتظر الكرامة والاحترام:
ليس معنى الكلمات واللمسات والهدايا.. انها تحتاج لمن يقدرها ويكرمها.
انظر كيف يتعامل المسيح مع المرأة. ثورة في العلاقات الانسانية: انظر اليه كيف يتحدث مع المرأة الخاطئة ، مع مرثا، مع مريم..
"ايها الرجال كونوا ساكنين معه النساء كالاضعف" الاكثر عرضة لصغر النفس. "معطين اياهن كرامة كالوارثات معكم" ان كان الله قد كرمها بالميراث الابدي. "لكي لا تعاق صلواتكم"..