السبت، 9 مايو 2015

مارسيلينو



اسم الفيلم: Marcelino
انتاج: 2010
الرابط للفيلم والترجمة ملصقة به:
الجزء 1:
الجزء 2:
الجزء 3:

موجز الفيلم:
قصة مارسيلينو من القصص التي تترك اثرا عميقا في النفس. تدور احداث القصة في خضم الثورة المكسيكية. وتبدأ القصة باكتشاف الرهبان اثناء الحرب طفلا رضيعا ملقى على أبواب الدير. ولانهم لم يجدوا مكانا ليعتني بالطفل في أعقاب الحرب، قرروا تربيته في الدير. ينمو الطفل ليصبح صبيا مولعا باللعب والمرح في كنف الرهبان، وخاصة أفضل صديق له "انريكي". يجد مارسيلينو نفسه يتوق لوجود أما له، لانه لاحظ انريكي مع والدته.

بعد هجوم شنه الثوار والذي ترك القرية الصغيرة في حالة من الفوضى، مات انريكي في أحضان أمه الثكلى، يبدو مارسيلينو اكثر جرأة ويتغلب على الخوف من مكان حذر من أن يذهب اليه على الاطلاق- وهو العليّة (حجرة صغيرة بالاعلى) بالدير. في الوقت الذي يختبئ هناك انجذب الطفل إلى تمثال ذو وجه مليء بالحب، وجد نفسه مضطرا لزيارته كثيرا. كان مارسيلينو أصغر من أن يدرك أنه مجرد تمثال ليسوع.

ظانا منه ان التمثال يبدو جائعا، يسرق مارسيلينو الخبز ويصعد به إلى العلية، ويقدمه إلى التمثال. كما لو كان يقدم قربانا، التمثال يأتي بأعجوبة في الحال بأن تدب الحياة فيه ويقبل المسيح تقدمة او هدية الصبي المعبرة عن الإيمان العميق والبسيط، ويمنح الرب يسوع مارسيلينو رغبته، لكي يلتئم شمله مع والدته، بأن يأخذ روحه الطاهرة.