السبت، 17 مارس 2018

فيلم : انا جبرائيل I am Gabriel


اسم الفيلم: I am Gabriel
انتاج:
رابط الفيلم:
https://www.youtube.com/watch?v=haerovXTaC0



رابط ملف الترجمة:
https://subscene.com/subtitles/i-am-gabriel/arabic/630427

ملخص الفيلم:

في مدينة بروميس (معناها الوعد او الازدهار)، بولاية تكساس حيث انقطعت الامطار ، وجفت المحاصيل ولحق الكساد بالأعمال التجارية. بعض الناس يقولون أن المدينة اصابتها لعنة. ولكن عندما تصل الأمور الي أحلك الأحوال ، يتجول صبي غامض بدون أي شيء سوى بسجادة تحت ابطه لديه رسالة لسكان مدينة بروميس ، لكن الناس لا يستمعون ولا يميزون بين الموت البطيء للمدينة وأرواحهم التائهة. لا يدرون انهم من خلال الجفاف الذي تعاني منه مزروعاتهم يعانون هم من جفاف روحي وهو الاهم. في مواجهة عيوبهم الروحية ، يتحول سخط المدينة إلى غضب. ومع ذلك ، يواصل الصبي توصيل رسالته والتي فحواها: ليس هناك أمل بدون المسيح ، ولا يمكن إعادة الازدهار والخيرات إلا من خلال شركة جادة مع الآب. في النهاية ، عندما يحيط به المتشككين - يضطر الصبي للكشف عن هويته الحقيقية.

اعجبني هذا الحوار في الفيلم بين جاب وبين واحدة من سكان المدينة:


تقرع باب غرفة جاب تجده يصلي فوق السجادة التي كان يتجول بها. تسأل في تعجب:
ألهذا الغرض تستخدم السجادة؟
نعم، انها سجادة الصلاة.
لماذا تفعل هذا؟
انها تذكرنى بأنه يجب ان اتكلم مع الله.
هل تفعلين؟
ماذا؟ استخدم سجادة؟
لا، اقصد التكلم مع الله؟
نحن نذهب الى الكنيسة.
انا اعلم هذا، لكن هل تتكلمين مع الله؟
ليس حقيقةً.
هل ترغبين ؟
انا اعلم انه يحب ان يسمعك.
انا لا اعلم حتى ماذا افعل.
هو يعرف قلبك.
فقط تكلمى كما نتكلم  مع بعضنا الان.
ركعت على السجادة وصلت. بعد عدة دقائق قال لها:
انه مسرور.
لقد سمعنى! لقد شعرت بهذا.
لو اتينا اليه, بصلاه حقيقية صادقة سيسمع ....
انا اريد ان اصنع حصيرة مثل هذه لى.
انا اعتقد انه يجب ان تصنعيها للعالم.
ضحكت ضحكة خفيفة وابدت تعجبا
لا شئ كبير على الله. الله خلق الارض وكلماته يجب ان تنتشر فيها.
اه، لقد تذكرت! مجموعة الخياطة الخاص بنا. لدينا مجموعة من النساء يخيطن و يستطيعن ان يصنعوا مثل هذه الحصيرة. و يمكننا حتى بيعهم
وحينما تفعلون هذا. سيبدأ الناس التكلم معه. و هذا هو اهم شئ. الله سيبارك عملك. و هذا سيعود بالنفع على مدينة بروميس حقا.