السبت، 3 مارس 2018

فيلم: The Encounter مترجم


اسم الفيلم: اللقاء او The Encounter
انتاج: 2010
رابط الفيلم:
https://www.youtube.com/watch?v=lKu71MUIalw
رابط الترجمة: 
https://subscene.com/subtitles/the-encounter/arabic/481266

ملخص الفيلم:
خمسة اشخاص يجمعهم على الالتقاء معا في مطعم على الطريق ظرف طارئ وهو إغلاق الطريق بسبب العواصف والظروف الجوية الصعبة. يطلبون من صاحب المطعم طلباتهم، ويبدو أنه يعرف كل شيء عنهم ... ويدعي أنه يسوع. الخمسة اشخاص يضمون زوجين على وشك الانفصال. رجل ثري صاحب سلسلة محلات هامبورجر شهيرة و فتاة عاشت طفولة بائسة بسبب امها المدمنة واخيرا فتاة تشعر بالوحدة تذهب للقاء شاب وعدها بالارتباط.

الفيلم به الكثير من الاسقاطات الجميلة. منها: فيسوع يقوم بالخدمة في المطعم. "ابن الانسان جاء لا ليخدم بل ليخدم". اسم المطعم "الفرصة الاخيرة". لم يكن يسوع يقدم سوى الماء . كما ان الماء كان طعمه عذب، اشارة الى الماء الحي الذي يقدمه يسوع. اسقاط اسم deviel اي مع تغيير بسيط في كلمة الشيطان على الشرطي الذي يقنع الثري بان الطريق امن وان يغادر المطعم.
اعجبني حوار يسوع في الفيلم مع الشخص الثري. اعرض جزء منه جاء كالتالي:
سأل يسوع الثري:
- كنت تتساءل كيف استطاع والديك اﻻكتفاء بالقليل جدا. كيف كان والدك فخورا بالعمل في كشك بيع فاكهة؟ وانا اسألك كيف حالك مع شهرتك هذه والملايين التي لديك؟.. كنت أحب والدك ، لقد تعب و اجتهد في عمله. كثير من الناس كانوا يذهبون لابيك للاستمتاع بابتسامته الرقيقة وليس لشراء الفاكهة.
- هل تتذكر عندما امرت شعب بني اسرائيل ان يقتلوا الكنعانيين قبل الدخول إلى أرض الميعاد؟ قلت لهم اقتلوا الرجال والنساء والأطفال حتى الحيوانات. اليوم، لدينا وصفا لذلك. انه الإبادة الجماعية.
- جيد انك تعرف الكتاب المقدس بشكل جيد جدا، نيك.
- اجب على هذا السؤال. أريد جوابا. 
- نعم ، طلبت من بني إسرائيل قتل الكنعانيين.
- بما في ذلك النساء والأطفال؟
- نعم.
- اهذه هي الوسيلة التي يتصرف بها الله لاظهار محبته للبشر؟
- انا المحبة، ولكني أيضا قدوس ولا يمكن ان اسمح للخطيئة الإفلات من العقاب. وهذا ليس فقط لأجلي انه من اجلكم ايضا. لا أريد لكم ان تنشأوا في وسط عالم ملوث بالشر والتمرد. أريد أن تزدهروا في السلام والفرح الذي لا نهاية له.