الخميس، 3 ديسمبر 2015

العاب عن خطة الخلاص


توجد عديد من اللعب عن شرح خطة الله لخلاص البشر. 

لعبة السبورة:
لشرح قصة حياة الرب يسوع. 
احضر قطعة من الورق المقوى. ارسم صورة للطفل يسوع في الجزء السفلي الأيسر ثم صورة ليسوع في أعلى اليمين وهو صاعد الى السماء. ووفقا للصفحة الأساسيةقم برسم علامات عبر سبع مراحل بعنوان "الميلاد، الهروب الى مصر، المعمودية، الرب يسوع يختار تلاميذه الاثنى عشر، تأسيس سر العشاء الرباني، الصليب، القيامة والصعود" ثم اطلب من المتنافسين في المباراة عن طريق القاء احجار النرد في جميع المجالات لمعرفة من الذي يصل إلى نهاية البداية.

لعبة الصورة والمغناطيس:
اللعبة تشمل طباعة عدة صور للاحداث الرئيسية في العهدين القديم والجديد. اللعبة تشتمل على وضع خطوات خطة الخلاص في صورة ووضع مغناطيس صغير على ظهر كل صورة. والأمر متروك للطفل لوضع الخطوات بالترتيب الصحيح، والتي سوف تساعده على معرفة المزيد عن خطة الله لخلاص البشر.

لعبة المخاليط او المشكّل:
كما هو الحال مع أي شكل من أشكال التعلم، والألعاب المشكّلة هي وسيلة جيدة لجعل الاطفال يتذكرون الحقائق عن طريق مصاحبتها بنشاط يدوي يشاركون فيه. قم بكتابة سلسلة من الأسئلة أسفل بعض البطاقات التعليمية، مع ثلاثة أجوبة ممكنة. يمكن للطالب الإجابة على السؤال دون الاختيار من متعدد، وفي هذه الحالة يحصل على ثلاث نقاط. إذا لجأ الى وسيلة المساعدة (الاختيار من متعدد)، يحصل على نقطة واحدة فقط. اكثر لاعب يحصل على أكبر عدد من النقاط يفوز.