الاثنين، 6 ديسمبر 2021

لم اكن معاندا للرؤيا السماوية

رؤيا الحياة الجديدة
“من ثم ايها الملك اغريباس لم اكن معاندا للرؤيا السماوية"(اع26: 19)
لقد اتته اول فكرة لرؤيا السماويات عندما رأى وجه استفانوس يتألق بنور الله. عندما يغطي ضباب الصباح الثقيل الجبال واﻻودية اشعر كأن نصف العالم قد محى من الوجود. وبغتة تظهر أشعة الشمس فينقشع الضباب وتتكشف الجبال واﻻودية. هكذا كثيرا ما يلاشي الله الضباب الذي يخبئ المستقبل.
 انني اقدم النصيحة للشباب ان تطلبوا من الرب ان يكشف لكم رؤيا عما يمكن ان تصل اليه حياتكم ثم اطيعوا الرؤيا. اقابل اشخاصا مرتبكين بأمور مالية اذ يحملون انفسهم عبئا ثقيلا. لكن اؤمن انه حين يضع الله الخطة فانه يهئ ادوات تنفيذها. وعندما يأمرك بالتقدم فانه دائما يهيئ وسيلة اﻻنتقال.
ان اتيت مكانا تتفرع منه طرق وﻻ تعرف ايهما تسلك. قف وانتظر الرؤيا. "لأن الرؤيا بعد إلى الميعاد، وفي النهاية تتكلم ولا تكذب. إن توانت فانتظرها لأنها ستأتي إتيانا ولا تتأخر.. (حبقوق ٢: ٣). امر الله النبي ان يكتب الرؤيا فلا ينساها السامعون.. وقال الرب أن يركض قارئها أي يجب أن تكون الكتابة واضحة وبأحرف كبيرة حتى يسرع القارئ بقرائتها. وعندما أقتُبس الرسول هذه النبوة في عبرانيين ١٠: ٣٧، تغيَّر الضمير من ضمير غير العاقل (مشيرًا للرؤيا) إلى ضمير العاقل مشيرًا إلى الرب «بعد قليل سيأتي الآتي ولا يبطئ». والقرينة في العهد الجديد تشير للرجاء المسيحي في شخص وليس احداثا. 
حقا اننا لا نعرف امر الغد (يع٤: ١٤)., ولا يجوز لنا الافتخار به ، فالحكيم يقول "لا تفتخر بالغد لأنك لا تعلم ماذا يلده يوم.. (الأمثال ٢٧: ١). لكننا نعلم ايضا ان للرب رؤيا واضحة رسمها مسبقا لحياتنا "لأني عرفت الأفكار التي أنا مفتكر بها عنكم، يقول الرب، أفكار سلام لا شر، لأعطيكم آخرة ورجاء.. (إرميا ٢٩: ١١).