الأربعاء، 1 أبريل 2020

توم اﻻناني


كان سام وتوم دائما ما يتشاجران. كان يتشاجران حول اﻻلعاب، وحاول قطع الحلوى.. عرفا اباهما ان كليهما كان انانيا، وانه يجب عليهما ان يتعلما ان يحب كل منهما اخيه كنفسه..
في احد  اﻻيام اقترح عليهما ان يشتركا في منافسة. كانت المنافسة تقضي ان من يمشي مسافة اطول، ويعود الى البيت قبل حلول الظلام سيفوز بمقدار من المال حسب المسافة التي قطعها. 
في اليوم التالي ، انطلق سام وتوم للمشي. كان يوم مشمس إلى حد ما. سار سام ببطء وثبات ، بينما اقتحم توم سباقًا سريعًا حيث كان عازمًا على الفوز بالسباق والفوز أيضًا بجزء أكبر من المال.
علم سام أنه سيكون من المثالي المشي إلى أقصى حد ممكن حتى الظهر ومن ثم العودة الي المنزل عند الظهر ، حيث سيستغرق نفس الوقت من الوقت للعودة إلى المنزل. بمعرفة ذلك ، قرر سام العودة إلى المنزل عند الظهر حتى يصل إلى المنزل في الوقت المحدد.
ومع ذلك بسبب جشع توم ورغبته في كسب المزيد من المال، لم يبدأ في العودة إلى المنزل حتى بعد منتصف الظهر. مشي ضعف ما قطعه سام من مسافة، وكان يعتقد أنه سيظل قادرًا على العودة إلى المنزل قبل غروب الشمس. لكن عندما رأى الشمس بدأت في الغروب قرر انه يجب ان يبدأ رحلة العودة. لسوء الحظ ، لم يستطع حتى أن يصل إلى منتصف الطريق عندما غربت الشمس . وتسلل الظلام ببطء . عاد توم وكان بالكاد يستطيع ان يجرجر قدميه المتعبتين إلى المنزل. لقد خسر السباق. فقط بسبب انانيته و طمعه.

موضوعات ذات صلة: