الأربعاء، 25 مايو 2022

قراءات الاربعاء من الاسبوع الخامس من الخمسين المقدسة

قراءات الاربعاء من الاسبوع الخامس من الخمسين المقدسة عن: الايمان السليم

مزمور عشية
(مز١٨: ٢-٤):
"يوم الى يوم يبدي قولل.  الى اقصى الارض بلغت اقوالهم". كلمات الكرازة والتي صيغت في قانون ايماننا.

انجيل عشية
(مر١٢: ٣٥-٤٠):
"فداود نفسه يدعوه ربا".

مزمور باكر
(مز١١٧: ٢٤-٢٥):
"هذا هو اليوم الذي سنعه الرب.. فلنبتهح".

انجيل باكر
(مر١٢: ٢٨-٣٤):
اول الوصايا . احبب الرب". 
"فلما رأى يسوع انه اجاب بعقل.. قال له لست بعيدا عن ملكوت الله".

البولس
(رو٥: ٢٠-٦: ٤):
انبق. في الخطية لكي تكثر النعمة؟ حاشت.. نحن الذين..  اعتمدنا لموته". هذا هو الايمان الذي نعتمد به والذي يخلصنا. يحكم العقل البشري بوجوب تقديس الناس لكي يتبرّروا أمام إله عادل قدوس لكن تعليم الإنجيل ليس كذلك لأنه يقول إن الله يبرّر الفاجر وأنه ينبغي أن نتبرّر امامه. وكما انك لا يمكن ان تشكو ميتا للقضاء، كذلك لن يمكن لابليس ان يشتكي على مختاري الله لانهم ماتوا معه في المعمودية.

الكاثوليكون
(١يو٤: ١٥-١٩):
"من اعترف لن يسوع هو الن الله يثبت في الله". وهذا على وفق قوله «كُلُّ رُوحٍ يَعْتَرِفُ بِيَسُوعَ ٱلْمَسِيحِ أَنَّهُ قَدْ جَاءَ فِي ٱلْجَسَدِ فَهُوَ مِنَ ٱللّٰهِ» (ع 2). فاعتراف المؤمن بصدق إعلان الله آية حضور الله فيه. كما ان هذا لا يعني مجرد اعتراف عقلي او لفظي بل اعتراف عملي.
"لنا ثقة فيه ولا نخجل منه يوم الدين " او "يوم مجيئه"ع٢. هذا الامر يستلزم أن نكون مثله في كل الصفات الممكنة فكلما زادت محبتنا لله ولإخوتنا تغيرنا حتى نكون في شبه الديان وهذا يطرد منا كل الخوف منه. فربما نرضى بمجرد النجاة فِي يَوْمِ ٱلدِّينِ، لكن الله يريد أن يملأنا بمحبته وحقه إلى درجة أَنْ يَكُونَ لَنَا ثِقَةٌ فِي يَوْمِ ٱلدِّينِ. وهذه الثقة وعدم الخجل تنقلنا الى فكرة اخرى هي عدم الخوف يوم الدين كما الحياة.
"لا خوف في المحبة". أننا لا نجبن خوفًا أمام الله، مرتعبين من دينونته، سواء أكان ذلك الآن أم فِي يَوْمِ ٱلدِّينِ. ونحن نعرف أن كل الدينونة التي كنا نستحقها – ماضيًا وحاضرًا ومستقبلًا – وُضِعت على يسوع المسيح.
"نحن نحبه لانه احبنا اولا". فاجلس وقلِّب الأمر في فكرك، وقل لنفسك: يسوع يحبني. يسوع اختارني. يسوع تذكّرني. يسوع غفر لي. 

الابركسيس
(اع٧: ٤٤-٠٥):
"اما خيمة الشهادة فكانت مع ابائنا.. ولكن يليمان بنى له الهيكل". الهيكل هو مكان التقائنا بالله. واجههم استفانوس بحقيقة عبادتهم للهيكل. فقد حاولوا أن يحدوا االله داخل بناء الهيكل ولكن الله أعظم بكثير من أن يسكن في هياكل مصنوعة بأيدي الناس.
 الكثيرون يفعلون الشيء ذاته ولكن بطرق غير مباشرة. قد لا يعبدون مبنى الكنيسة (يحدث هذا بكل تأكيد من وقت لآخر) وإنما يحددون وجود الله في الكنيسة فقط فهم لا يشعرون بوجوده في حياتهم اليومية خارج أسوارها. هذا هو الايمان السليم، الا نحد الله في مباني حجرية بل ننترك له الفرصة ليملك على قلوبنا وحياتنا.

مزمور القداس
(مز١١٧: ٧-٨):
"صالح هو التوكل على الرب افضل من التوكل على الرؤساء..". ايماننا بالله يجعلنا نتكل علبه وحده ونرجوه وحده.

انجيل القداس
(يو١٣: ١٦-٢٠):
".. حتى متى كان تؤمنون اني انا هو". اي تؤمنون اني انا يهوة. هذا هو الايمان الذي راينا بالامس انه يبرر.