الأربعاء، 1 أبريل 2015

فيلم: القديسة ريتا شفيعة الحالات الصعبة


تدور احداث الفيلم عن حياة القديسة ريتا شفيعة الحالات الصعبة، وتكشف عن ايمان عظيم لامرأة تحملت الكثير من المشقات والصعوبات من اجل محبة الله.

موجز الفيلم:
المكان: كاسيا 
الزمان: القرن الـ 14  
الاحداث: تتزوج ريتا وتنجب طفلان، لكن ما يعرقل حلمها في حياة هادئة هو المجتمع العنيف. تواجه ريتا ذلك بالسلام والمغفرة. يقتل زوجها على يد خصومه ويرغب ولديها في الانتقام، تدرك ريتا ان لديها مهمة: وهي اقتفاء طريق السلام تطبيقا لقول المسيح له المجد: "طوبى لصانعي السلام لانهم ابناء الله يدعون". تصلي ريتا لاجلهما حتى لا تتلوث ايديهما بدماء الثأر، وينتهي الامر بموت ولديها. يقودها فقدان زوجها واطفالها الى السعي نحو الرهبنة ولكن الدير يرفض.. بمعجزة وتدخل الهي تجد رئيسة الدير نفسها ليس امامها الا قبول ريتا كراهبة.. تنطق بنذور الرهبنة، ثم تصبح راهبة.
يقدم الفيلم حبكة مثيرة من خلال تصويره للرغبة المستعرة في الانتقام والاخذ بالثأر بين عائلتين وعلى الجانب الاخر التسامح والمغفرة والسلام الذي يفيض من قلب ريتا. وتصل الاثارة ذروتها حين تنقذ ريتا الشخص الذي قتل زوجها من ان يقتل على يد عائلة زوجها حين تحذره من كمين نصبوه له في اللحظة الاخيرة. فيسألها ماذا في استطاعته ان يكافأها به فتطلب منه ان يبادر بالسلام لعائلة زوجها ولكنه لا ينفذ ذلك ويصاب بالطاعون. تداوي ريتا قاتل زوجها ويشفى بمعجزة مما يجعله يذهب لعائلة زوجها ويطلب السلام. وهكذا تنتهي مشكلة الثأر التي دامت بين العائلتين زمنا طويلا، ويعم السلام المدينة.  

ريتا هي قديسة هذه الأيام، لانها عاشت في عصر عنيف جدا وتحلت بالقوة الروحية الكافية لكسر سلسلة الانتقام، من خلال التسامح العميق، الصادق والمسيحي. انها تمثل نموذجا للكثيرين، لأنها عاشت انواع مختلفة من الحياة: لقد كانت زوجة، وأم، وراهبة، وفي كل حياة قدمت النموذج الحي للحياة المسيحية.

رابط الفيلم على اليوتيوب:
 https://www.youtube.com/watch?v=kL6eGikPPs4

رابط ملف الترجمة:
http://subscene.com/subtitles/saint-rita-rita-da-cascia 

ملاحظة:
قم بفك الضغط من ملف الترجمة وضعه في نفس المجلد مع الفيلم بنفس الاسم. 
===
موضوعات ذات صلة:
 قصة حياة القديسة ريتا