الخميس، 12 نوفمبر 2015

اعادة الضبط


اجريت مسابقة ذات مرة بين مجموعة من المتنافسين. كان على مشارك في المسابقة ان يلعب لعبة عن طريق الهاتف الخلوي. لعب احد المتنافسون ما يقرب من 24 ساعة بدون توقف لكي يحرز اعلى مستوى. فجأة توقف هاتفه الخلوي، ومن أجل استخدام هاتفه مرة أخرى، كان عليه إعادة هاتفه الخلوي للعمل بالضغط على زر "اعادة الضبط" . فعل المتسابق هذا ولكنه كان قد خسر المباراة.

حياتنا ثمينة،ليس بسهولة يمكننا إعادة ضبطها مرة أخرى كما فعل هذا المتنافس؟ عندما نرتكب الكثير من الاخطاء، لا يمكننا إزالتها بانفسنا بسهولة والبدء في حياتنا وكأنها جديدة مرة أخرى؟ ليس من السهل ما لم تتدخل النعمة وتعيد تجديدنا مرة اخرى. من اجل هذا صرخ داود طالبا ان يخلق فيه الله قلبا جديدا.

بعض الخطايا خطايا قاتلة او خطية للموت بحسب تعبير الكتاب"ان راى احد اخاه يخطئ خطية ليست للموت يطلب فيعطيه حياة للذين يخطئون ليس للموت.توجد خطية للموت.ليس لاجل هذه اقول ان يطلب."(1يو5: 16)

كانت خطية اخاب الملك الشرير للموت، لانها ارتكب جريمة القتل بحق انسان برئ. كانت خطية امنون خطية قاتلة مات بسببها اذ انه اغتصب اخته. امثال هذه الخطايا يصعب علاج نتائجها. من الصعب علاج نتائج خطية امنون وكأنها لم تكن. من المستحيل اعادة نابوت اليزرعيلي الى الحياة. انها خطايا تستوجب العقاب والذي يصل الى الموت بحسب القانون البشري ومن قبله القانون الالهي.