الاثنين، 22 يوليو 2019

علاقتنا بالروح القدس


عمل الروح القدس:
  1. يبكت العالم “ومتى جاء ذاك يبكت العالم على خطية وعلى بر وعلى دينونة”(يو16: 8). وعلى ذلك فهو يعمل في غير لمؤمنين لكي يجتذبهم الى اﻻيمان بالمسيح لينالوا الخلاص: ﻻنه "ﻻ يقدر احد ان يقول يسوع رب اﻻ بالروح القدس" وايضا "ذاك يشهد لي".
  2. يجدد المؤمنين او يلدهم ثانية "من ﻻ يولد من الماء والروح ﻻ يقدر ان يعاين ملكوت السموات"(يو3: 5-7).
  3. يسكن في ابناء الله "ﻻنه يمكث معكم ويكون فيكم”(يو14: 17). "اﻻ تلمون ان جسدكم هو هيكل للروح القدس".
  4. يمسح القديسين "الذي فيه ايضا اذ امنتم ختمتم بروح الموعد القدوس"(اف1: 13). وايضا "واما انتم فلكم مسحة من القدوس وتعلمون كل شيء… واما انتم فالمسحة التي اخذتموها منه ثابتة فيكم، ولا حاجة بكم الى ان يعلمكم احد، بل كما تعلمكم هذه المسحة عينها عن كل شئ"(1يو2: 20 و 27).
  5. المعزي والمرشد "ومتى جاء المعزي الذي سارسله انا اليكم من الاب، روح الحق، الذي من عند الاب ينبثق، فهو يشهد لي"(يو15: 26) و “اما متى جاء ذاك، روح الحق، فهو يرشدكم الى جميع الحق”(16: 13).
لذلك يجب علينا بازاء الروح القدس ان:
  1. نمتلئ بالروح “ولا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة، بل امتلئوا بالروح”(اف5: 18).
  2. نصلي بالروح "واما انتم ايها الاحباء فابنوا انفسكم على ايمانكم الاقدس، مصلين في الروح القدس"(يه20). وايضا "مصلين بكل صلاة وطلبة كل وقت في الروح، وساهرين لهذا بعينه بكل مواظبة وطلبة، لاجل جميع القديسين"(اف6: 18).
  3. نرتل بالروح "مكلمين بعضكم بعضا بمزامير وتسابيح واغاني روحية، مترنمين ومرتلين في قلوبكم للرب”(اف5: 19).
  4. نسجد بالروح"الذين يسجدون للاب فبالروح والحق ينبغي ان يسجدوا"(يو4: 23).
  5. نسلك بالروح "اسلكوا في الروح فلا تكملوا شهوة الجسد"(غلا5: 16).
  6. نكون منقادين بروح الله "ولكن اذا انقدتم بالروح فلستم تحت الناموس.”(غلا5: 18). وايضا "اولئك هم ابناء الله الذين ينقادون بروح الله"(رو
  7. نكون هيكلا للروح “ام لستم تعلمون ان جسدكم هو هيكل للروح القدس الذي فيكم، الذي لكم من الله، وانكم لستم لانفسكم؟”(1كو6: 19).