الخميس، 3 ديسمبر 2015

العاب عن الكتاب المقدس

لعبة الاشياء المخفية يمكن أن تكون مصممة للعب في الكنائس أو مع مجموعات الشباب باعتبارها طريقة للتعلم. هناك العديد من الطرق لإدخال ايات الكتاب المقدس في هذه اللعبة.

الاسماء في الكتاب المقدس:

إرسال اللاعبين في اللعبة للخارج للحصول على قائمة معينة من الأيات. يكون لهم الحق في زيارة مكتبة الكنيسة أو أماكن أخرى للعثور عليها. أول شخص أو فريق يقوم باعادة البنود امام كل اسم على القائمة هو الفائز.

البنود المخفية:

استخدام الصور أو اشياء لتمثيل العناصر التي تم ذكرها في الكتاب المقدس وإخفائها في أماكن مختلفة في الكنيسة. إعطاء كل طفل أو فريق قائمة من الاشياء المطلوب العثور عليها، وإرسالهم للحصول عليها بسرعة. الفريق الأول الذي يحضر ومعه كل الأشياء المطلوبة هو الفائز.

القرائن المخفاة:

للبالغين أو الأطفال الأكبر سنا (في سن المراهقة)، تقديم قائمة من القرائن، وليس قائمة من الاشياء، وإرسالهم للعثور على العناصر التي تؤدي إلى القرائن. يجب أن تؤدي القرائن إلى العنصر أو الشخص المذكور في الكتاب المقدس. على سبيل المثال: إخفاء تفاحة في مكان ما، وتقديم السؤال هكذا "ثمرة بسبب اكلها سقطت حواء؟". الفريق الأول أو الشخص الذي يكون قادرا على حل كل القرائن وايجاد كل بند من البنود هو الفائز.

اعثر على النص:

قم بتدوين عدة مقاطع من الكتاب المقدس. اختر العديد من الاماكن وإدراجها للاعبين في المباراة، بحيث لا تشمل مواقع للمرور او الزحام. يقوم كل لاعب أو فريق بمحاولة العثور على المقاطع في الكتاب المقدس وكتابة مواقع كل ممر. اللاعب أو الفريق الاول في العثور بشكل صحيح على كل الممرات والكتابة على مواقعها هو الفائز.