قراءات اليوم الثاني من الاسبوع الاول من الخماسين المقدسة عن: الكرازة بالايمان. "هذه الايات تتبع المؤمنين". بالامس رأينا يسوع يشفي ايمانهم او يعيده. اليوم نراهم يكرزون.
مزمور عشية
مز 92 : 4 ، 5
"لأنك أفرحتني يارب بصنيعك. وبأعمال يديك أبتهج. كما عظمت أعمالك يارب. وأفكارك عمقت جدا". فرحة بالقيامة العظيمة كحدث والعميقة في فاعليتها.
انجيل عشية
يو 6 : 15-22
'انا هو لا تخافوا- فرضوا ان يقبلوه في السفينة و للوقت صارت السفينة الى الارض التي كانوا ذاهبين اليها". صورة للكنيسة في وسط العالم المضطرب.
مزمر باكر
مز 105 : 1 ، 2
"اعترفوا للرب وادعوا باسمه، نادوا فى الأمم بأعماله، حدثوا بجميع عجائبه، افتخروا باسمه القدوس". نداء من المرنم يدعونا للكرازة.
انجيل باكر
مت 28 : 16-20
"فاذهبوا و تلمذوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس- و علموهم ان يحفظوا جميع ما اوصيتكم به و ها انا معكم..".
البولس رو 5 : 6-21
"- فاذا كما بخطية واحدة صار الحكم الى جميع الناس للدينونة هكذا ببر واحد صارت الهبة الى جميع الناس لتبرير الحياة".
الكاثوليكون
1بط 4 : 1-11
يبدأ الفصل بببيان بركة الالم "من تألم بالجسد كف عن الخطية". من هنا نعرف سبب اضطراب البحر في انجيل عشية.
"فَإِنَّهُ لأَجْلِ هذَا بُشِّرَ الْمَوْتى أَيْضًا، لِكَيْ يُدَانُوا حَسَبَ النَّاسِ بِالْجَسَدِ، وَلكِنْ لِيَحْيَوْا حَسَبَ اللهِ بِالرُّوحِ.". بشر الموتى، نرى هنا الكرازة والموتى تعني قبل ان يموتوا، وكلمة لكن تعني او. فليس من يسمع البشارة كالذي لم يسمعها. يقول الرب "الكلام الذي تكلمت به يدينه في اليوم الاخير". المقصود أنهم يختارون أحد الطريقين. إذا رفضوا يدانون حسب الناس، أي مثل الناس الذين يعيشون بالجسد. او ينالون الحياة ويعيشون بالروح.
ثم يعطينا الرسول وصايا عملية بازاء موقفنا من القيامة "اصحوا.. لتكن محبتكم .. شديدة".
الابركسيس
اع 10 : 34-43
"حينئذ فتح فبطرس فاه.. الذي جال يصنع خيرا و يشفي جميع المتسلط عليهم ابليس.. ونحن شهود لذلك". نرى الكنيسة الكارزة.
مزمور القداس
مز 105 : 3 - 5.
"وليفرح قلب الذين يلتمسون الرب. ابتغوا الرب واعتزوا. أطلبوا وجهه فى كل حين. أذكروا عجائبه التي صنعها. آياته وأحكام فيه".
انجيل القداس
مر 16 : 9-20
"ظهر اولا لمريم المجدلية.. ثم ظهر لاثنين..". "هذه الايات تتبع المؤمنين يخرجون الشياطين .". "اما هم فخرجوا وكانوا يكرزون وكان الرب يثبت الكلام بالايات التابعة".