الاثنين، 11 أبريل 2022

قراءات يوم الاربعاء من الاسبوع السابع من الصوم الكبير

قراءات یوم الثلاثاء، من الاسبوع السابع من الصوم الكبير عن: خلاص الأمم والعمى الذي أصاب إسرائیل.

النبوات:
الاولى
(ام ١٠: ١٧-٣٢):
"حافظ التعليم هو في طريق الحياة ورافض التاديب ضال". لقد قبل الامم الاحياة حين قبلوا التعليم المحيي، وضل اسرائيل برفضهم لتأديب الله.

الثانية:
(اش 6:49-10) 
"فقال قلیل أن 
تكون لي عبدا لإقامة أسباط یعقوب ورد محفوظي إسرائیل فقد جعلتك نورا للأمم 
لتكون خلاصي إلى أقصى الأرض" . فبرفض إسرائيل للمسيا، سيتم عمل أعظم: إذ تنتشر رسالة الخلاص في العالم الأممي.

الثالثة
(اي٣٨: ٣٧-٣٩: ٣٠):
"هل انت تعطي الفرس قوته او تكسو عنقه عرفا؟". ليس هناك من شئ يكشف للإنسان عن ضآلته مثل التأمل في اعمال عناية الله.  ولذا ان مالت قلوبنا للافتخار بقدراتنا فإن عظمة الطبيعة قد تكشف لنا سريعًا مدى ضآلتنا.  فليس في مقدورنا أن نحرك أصغر النجوم المتلألئة من مكانها، أو أن نلم باسرار الله في مخلوقاته "من يهئ للغراب صيده اذ تنعب فراخه الى الله؟". مع ان قدرة الله السرمدية ولاهونه ظاهرة من خلال المصنوعات، الا ان الناس انحرف ا عن عبادة الله. ومع ان اعمال المسيا كامت واضحة امام اليهود الا انه اصابهم العمى الروحي.

مزمور باكر
(مز٣٧: ١٨):
لاني اخبر باثمي واغتم من خطيتي".

إنجيل باكر
(لو١٧: ١-١٠):
"متى فعلتم كل البر فقولوا اننا عبيد بطالون..". وكذلك نحن نخدم سيدنا في بيته. 

البولس
(١كو١٤: ٥-١٧):
"اطلبوا من اجل بنيلن الكنيسة ام تزدادوا". قبل الامم الايمان ونالوا المواهب ويحثهم الرسول على طلب الزيادة والنمو. 

الكاثولییكون
(١بط٣: ٥-١٨):
"لا یتباطأ الرب عن 
وعده كما یحسب قوم التباطؤ لكنه یتأنى علینا، وهو لا یشاء أن یهلك أناس بل أن 
یقبل الجمیع".

الابركسيس
(اع٢٢: ١٧-٢٤)
"فرأیته قائلا لي أسرع واخرج عاجلا من أورشلیم لأنهم لا یقبلون 
شهادتك عني... فقال لي اذهب فإني سأرسلك إلى الأمم بعیدا".

مزمور القداس
(مز٥٠: ١-٢):
"تغسلني كثيرا من اثمي ومن خطيتي طهرني". 

انجيل القداس
(يو١٢: ٣٦-٤٣):
 "لهذا لم یقدروا أن یؤمنوا لأن إشعیاء قال أیضا. قد أعمى عیونهم 
وأغلظ قلوبهم لئلا یبصروا بعیونهم ویشعروا بقلوبهم ویرجعوا فأشفیهم... ولكن مع 
ذلك آمن به كثیرون من الرؤساء أیضا غیر أنهم لسبب الفریسیین لم یعترفوا به لئلا 
یصیروا خارج المجمع. 
ينتهي اسبوع الاخير في الصوم بدخول المسيح اورشليم والهيكل هتاف الشعب له على انه المسيا المخلص. وبهذا تكون نهاية الهيكل القديم لقيام الهيكل الجديد غير المصنوع ببد.