الأربعاء، 11 مايو 2022

قراءات الاربعاء من الاسبوع الثالث من الخمسين المقدسة

قراءات اليوم الاربعاء من الاسبوع الثالث من الخماسين المقدسة عن: "الذي من فوق هو فوق الجميع".

مزمور عشية
مز 44 : 23 ، 26
"استيقظ يارب لماذا تنام. قم ولا تقصنا عنك إلى الانقضاء. قم يارب أعنا وانقذنا. من أجل اسمك القدوس". نصرخ كما صرخ الاعميان في فصل الانجيل حتى لا نكون نهبا للعثرات.


انجيل عشية مت 20 : 29-34
"فتحنن يسوع و لمس اعينهما فللوقت ابصرت اعينهما فتبعاه". نصرخ مع الاعميان حتى يعطينا الله بصيرة فندرك الروحيات ويفتح اعين قلوبنا فنتطلع الى السماويات.


مزمر باكر مز 57 : 9 ، 10
"سأقوم بالغدوات". هذه على لسان المسيح لانه قام من الاموات باكرا. وعلينا نحن ان نقوم معه من غفلتنا لنشكره ونرتل لاسمه.
."أعترف لك فى الشعوب يارب. وأرتل لك فى الأمم. لأن رحمتك قد عظمت".

انجيل باكر مت 20 : 17-19
"ها نحن صاعدون الى اورشليم و ابن الانسان يسلم الى رؤساء الكهنة و الكتبة فيحكمون عليه بالموت- و يسلمونه الى الامم لكي يهزاوا به". ماذا صنع العالم بالمسبح؟ فلماذا نخن نتمسك بالعالميات ونشاكل الدهر.

البولس رو 2 : 14-16
 "لا تشاكلوا هذا الدهر". لكي لا نظن ان الايمان مجرد اقتناع عقلي يدعونا البولس للسلوك العملي النقي.
" الذين يظهرون عمل الناموس مكتوبا في قلوبهم.." ان كان الله يدين من ليس لهم ناموس فكم بالاحرى نحن؟! "عمل الناموس‘‘، وهو إقناع الإنسان بالخطية وإدانته عليها. هذا العمل مكتوب في داخل كيانهم الأدبي يجعلهم يميزون بين الخير والشر، فضميرهم وأفكارهم تشتكي ضدهم عندما يخطئون أو تحتج في صالحهم عندما يفعلون حسناً.

الكاثوليكون 1يو 2 : 21-25
"اكتب اليكم .. لانكم تعرفون الحق.. من هو الكذاب الا الذي ينكر ان يسوع هو المسيح.. كل من ينكر الابن ليس له الاب ايضا..". يكتب الرسول لمن لهم الاستنارة. الخياة الابدية تبدأ بالايمان.. 

الابركسيس اع 4 : 32-35
"بقوة عظيمة كان الرسل يؤدون الشهادة بقيامة الرب..". ونتيجة لهذا كان الجميع يلقون بكل اموالهم عند ارجل الرسل. ما عادوا يهتمون بالارضيات لانهم رأوا السماويات. تجردوا تماما من الانا واصبح كل شئ بينهم مشتركا وهذه قمة التخلي، حتى ان العالم حاول تطبيقها وفشل في النظام الشيوعي لانه لا يملك الاساس الذي قامت عليه وهو الايمان والمحبة.

مزمور القداس مز 18 : 46 ، 49
"حي هو الرب ومباركٌ هو إلهي، ويتعالى إله خلاصي، من أجل هذا أعترف لك يارب فى الأمم، وأرتل لاسمك". تسبيح من المرنم الذي انفتحت عيناه ورأى عظمة الجلال الالهي

انجيل القداس
يو 8 : 23-26
"انا من فوق .. ان لم تؤمنوا بي تموتون في خطاياكم". علينا ان نتطلع الى السماويات بالايمان لئلا نموت في خطايا العالم.