الجمعة، 11 مارس 2022

السبت من الاسبوع الثاني من الصوم الكبير


السبت من الأسبوع الثاني من الصوم الكبير. موضوعات الايام تنصب علي ما يبذله الشعب من جهاد، أما موضوعات السبوت والآحاد تنصب علي نعم المخلص.

مزمور باكر : ( 24: 7 ، 10 )
“.. من أجل اسمك يارب . تغفر لي خطيتي لأنها كثيرة”. اننا نعثر ونسقط كثيرا ونوال الغفران يكون لا لاستحقاق بل لاجل اسم الرب اي نعمة الهية.

 انجيل باكر : ( مر 9: 43- 50 )
 ”وإن اعثرتك عينك فاقلعها خير لك أن تدخل ملكوت الله أعور من أن تكون لك عينان وتطرح في جهنم النار". منح الملكوت لمن يتجنب العثرات.

 البولس : ( رو 14: 1- 18 )
”فلا نحاكم أيضا بعضنا بعضا بل بالحري احكموا بهذا ألا يوضع للأخ مصدمة أو معثرة”. تجنب العثرة.

الكاثوليكون : ( يع 1: 22 – 27 )
”الديانة الطاهرة هي افْتِقَادُ الْيَتَامَى وَالأَرَامِلِ فِي ضِيقَتِهِمْ، وَحِفْظُ الإِنْسَانِ نَفْسَهُ بِلاَ دَنَسٍ مِنَ الْعَالَمِ": يظهر إيمانك الحقيقيّ بطرقٍ عمليةٍ بسيطةٍ. وهي ان نتفاعل مع احتياجات الاخرين دون ان نتلوث بعثرات العالم وفساده.

الابركسيس: ( اع 22 : 17-30)
"فرايته قائلا لي اسرع و اخرج عاجلا من اورشليم لانهم لا يقبلون شهادتك عني". فبولس وجد باب الكرازة مغلق بسبب قساوة اليهود ، لكن الرب فتح امامه بابا اخر اذ قال له "اذهب فاني سارسلك الى الامم بعيدا".

مزمور القداس : ( 117 : 19 ، 20 )
“افتحوا لي أبواب العدل لكيما أدخل فيها واعترف بالرب هذا هو باب الرب وفيه يدخل الصديقون”. الملائكة تستعد لفتح أبواب السماء لطالبي الرب.

إنجيل القداس : ( مت 7: 13 – 21 )
”ما أضيق الباب وأكرب الطريق الذي يؤدي إلى الحياة وقليلون هم الذين يجدونه”. المخلص يعطي حياة ابدية للذين يدخلون من بابه الضيق.