الثلاثاء، 5 أكتوبر 2021

تذكار البشارة بميلاد المعمدان

اليوم الاربعاء ٢٦ توت ، ٦ اكتوبر . تذكار: بشارة الملاك لزكريا. وتتكرر هذه القراءات نفسها ٥ مرات خلال العام. وهي تدور حول استجابة الله لصلوات البشرية واتمامه للوعد الالهي بخلاص البشر.

 مزمور العشية
 (مز 9 : 11 ، 14 ‏):
"رنموا للرب الساكن في صهيون، أخبروا بين الشعوب بأفعاله. لكي أحدث بكل تسابيحك في أبواب ابنة صهيون، مبتهجا بخلاصك." التسبيح بفرح من اجل اعمال الله العظيمة.

 ‏إنجيل العشية
 ‏(مر3:14-9):
 ‏ مريم ساكبة الطيب استحقت ان تسمع الكلمة "الحق أقول لكم: حيثما يكرز بهذا الإنجيل في كل العالم، يخبر أيضا بما فعلته هذه، تذكارا لها».. (مرقس ١٤: ٩). زكريا وزوجتاه استحقا ايضا ذكرا ابديا في الانجيل. 

مزمو باكر
(مز101: 16،17):
"الرب نظر.. ليسمع تنهد المغلولين..". البشرية كلها كانت مقيدة يالخطية واسرى للموت.

 إنجيل باكر
 ‏(مر41:12-44):
"الحق أقول لكم: إن هذه الأرملة الفقيرة قد ألقت أكثر من جميع الذين ألقوا في الخزانة". فلنتأمل كيف نعطي، وماذا نقدم للرب. قدم زكريا وزوجته صلوات كثيرة للرب، وهي بالحقيقة في نظر الرب اثمن من كنوز كثيرة.

البولس
(رو1:1-17):
"البار بالإيمان يحيا". ايمان زكريا واليصابات "ايمانكم ينادى به في كل العلم".

 الكاثوليكون
(يع1:1-18):
"تجربة ايمانكم تنشئ صبرا". ابمان زكريا واليصابات اقترن بالصبر وانتظار الرب.

 الإبركسيس
(أع2:7-7) :
"ولم يعطه فيها ميراثا ولا وطأة قدم، ولكن وعد أن يعطيها ملكا له ولنسله من بعده، ولم يكن له بعد ولد". وعد الله لإبراهيم تم في نسله.

 مزمور القداس
(مز101: 11،14) :
"أنت تقوم وترحم صهيون، لأنه وقت الرأفة، لأنه جاء الميعاد.. (مز ١٠٢: ١٣). يوحنا السابق جاء إستجابة لصلوات كثيرة من ابيه وامه بل والبشرية لانه السابق الذي اعد الطريق للمسيح. انه حقا وقت الرأفة، واتمام مواعيد الله. 

 إنجيل القداس
 ‏(لو1:1-25) :
"لا تخف يا زكريا فان طلبتك قد سمعت". ‏قصة بشارة الملاك لزكريا الكاهن.