الاثنين، 19 أبريل 2021

الاعتراف بالمخلص

موضوع اليوم: الاعتراف بالمخلص

الاية المفتاحية: "ولكن مع ذلك آمن به كثيرون من الرؤساء أيضا، غير أنهم لسبب الفريسيين لم يعترفوا به، لئلا يصيروا خارج المجمع،. (يوحنا ١٢: ٤٢).

النبوات:
امثال
"من يخفي البغضة فشفتاه كاذبتان"، وعكسها تماما "ومشيع المذمة هو جاهل". الاول يخفي والثاني يشيع، والحكمة تدعونا الا (نخفي البغضة في قلوبنا) والا نكون ايضا مثل من يقال "الذي في قلبه على لسانه".
ويقول الحكيم ايضا "كثرة الكلام لا تخلو من معصية" لاحظ معي اخي العزيز، انه لم يقل "الكلام" بل كثرته. لان احيانا ندان على الصمت كما ندان على الكلام. لذا يقول الحكيم في العدد التالي "شفتا الصديق تهديان كثيرين".
"فعل الرذيلة عند الجاهل كالضحك" انه لا يشعر بفداحة ما يفعل.
لاحظوا معي الكلام كله ينصب على عثرات اللسان وبركاته.

اشعياء:
مع انه " مهان النفس وعبد المتسلطين" الا انه "ينظر مل ك فيسجدون.. من اجل الرب الذي اختارك" فاجعلك عهدا للشعوب .. قائلا للاسرى اخرجوا..

ايوب:
يستكمل قراءة اليوم السابق ويوجه الله ١٨ سؤال اخرى تتعلق بالطبيعة والمخلوقات ليظهر عظمة الله كطمأنه لايوب ان الله بعرف ما يفعله، وكل ما يسمح به انما بتدبيره المحب الحكيم.

مزمور باكر:
"لاني اخبر باثمي .." فالمرنم يعترف لخطيته ومن ثم بحاجته الى المخلص. اي الاعتراف بالمخلص من خلال الاعتراف بخطيتي.

انجيل باكر:
"متى فعلتم كل ما امرتم به فقولوا اننا عبيد بطالون". وهنا ايضا الاعتراف ببر وكمال المخلص من خلال الاعتراف بنقصنا.

البولس:
للاعتراف بالمخلص لابد ان نحوز السنة روحية. وقد كانت موهبة التكلم بالسنة منتشرة في الكنيسة الاولى بطريقة متنوعة. التنبوء و اللغات و.. 

الكاثوليكون (١بط٣)
يحدثنا عن مجي الرب.. ولابد من ولكن مع ذلك آمن به كثيرون من الرؤساء أيضا، غير أنهم لسبب الفريسيين لم يعترفوا به، لئلا يصيروا خارج المجمع،. (يوحنا ١٢: ٤٢). فيدعونا ان نكون "طالبين سرعة مجي الرب،.."

الابركسيس:
يدعو الرب عبده بولس لترك اورليم قايلا "اذهب فاني سأرسلك الى الامم بعيدا"
هنا يطلب منه الرب ترك الذين رفضوه، ويفتح المجال امامه للاعتراف بالمخلص في اماكن اخرى، تتجاوب مع عمل النعمة.

مزمور القداس:
بما ان المرنم يؤمن بالمخلص فانه يطلب منه التطهير "انضح علي .. لاني انا عارف باثمي..

انجيل القداس:
"غير انه لسبب الفريسيين لم يعترفوا به لئلا يصيروا خارج المجمع". هنا "احبوا مجد الناس اكثر من مجد الله".