اﻻعتراف بجود الله نحو الملك (1-7):
الفكرة اﻻساسية للحمد تعتممد على اﻻوان الحاضر. فاﻻفعال في صيغة المضارع. “تاجا من ابريز"قد يكون هو تاج العمونيين المذكور في (1اي20: 2) لكن هناك تتويجا رمزيا كما نستنتج من اﻻعداد التالية منحه مجدا (5) قابل مز8: 5 فهو سيبارك وسيكون بركة للابد. وقد اندمجت هذه اﻻفكار عن المسيا في العهد الجديد مثلا (اف1: 3 وعب1: 8و9 ورؤ5: 12-14).
مدح سلطة الملك (8-13):
“في زمان حضورك" قابل مع حادثة سقوط ربة مدينة العمونيين. ولكن هلاك اﻻعداء بواسطة جلال حضور الملك هي فكرة مسيانية (ملا3: 1، 2 و مت21: 40، 41 و 2تس1: 7-9).